PDA

عرض الاصدار الكامل : جهازي يغلق نفسه تلقائيا عند تشغيل الجهاز....تعبت

ابوعيون جريئه
02-01-2006, 10:06 PM
المشكله بالتفصيل

من اسبوع تقريبا ...وانا اعاني من مشكله عويصه مع جهازي...
انا اخليه شغال 24 ساعه وماعندي مشكله ...لكن مره عملت رستارت وبمجرد ماحمل اعدادات سطح المكتب عمل رستارت تلقائيا....
ويمكن 4 مرات تقريبا تكررت المشكله في نفس الوقت حتى ضبط معي بدون ما اعمل شي نهائيا....
بعد فتره اغلق نفسه تلقائيا وعمل رستارت ...واذا حمل اعدادات سطح المكتب اعطاني رساله (خطأ حاد في استعادة النظام)...بعدين يغلق نفسه واحيانا مايغلق نفسه...!!

تقرير المشكله:
راجعت موقع مايكرو سوفت واعطاني الرساله هذي:
الأعراض
قد تظهر إحدى رسائل الخطأ STOP (إيقاف) التالية:
STOP 0x000000EA THREAD_STUCK_IN_DEVICE_DRIVER
STOP: 0x100000EA THREAD_STUCK_IN_DEVICE_DRIVER_M
السبب
قد تحدث هذه المشكلة عند دخول برنامج تشغيل العرض في حلقة لانهائية من الإجراءات أثناء انتظاره وصول جهاز الفيديو إلى حالة الخمول. يشير ذلك عادةً إلى وجود مشكلة في جهاز الفيديو أو إلى أن برنامج تشغيل العرض لا يمكنه تشغيل الجهاز بشكل صحيح.
الحل
للتغلب على هذه المشكلة، يجب الحصول على أحدث برنامج تشغيل لمحول الفيديو لديك وتثبيته، أو استبدال بطاقة الفيديو.
الحل البديل
للتغلب على هذه المشكلة، اتبع الخطوات التالية: 1. انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق لوحة التحكم، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق العرض.
2. من علامة التبويب الإعدادات، انقر فوق خيارات متقدمة، ثم انقر فوق علامة التبويب استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
3. قم بتحريك المؤشر تسريع الأجهزة إلى بلا، ثم انقر لإلغاء تحديد خانة الاختيار تمكين دمج الكتابة.
4. انقر فوق موافق، ثم انقر فوق موافق.

ملاحظة يؤدي هذا الإجراء إلى منع برنامج تشغيل العرض من تشغيل الجهاز بصورة غير صحيحة، إلا أنه من الممكن فقد بعض وظائف العرض وأداءه. على الرغم من إمكانية زيادة إعدادات "تسريع الأجهزة" بقيمة أعلى من بلا لاستعادة الوظائف والأداء، إلا أن هذه الإعدادات تزيد من فرصة حدوث هذه المشكلة مرة أخرى. لتحقيق أفضل مستوى من الاستقرار، قم بإيقاف تشغيل ميزة "تسريع الأجهزة".

معلومات أخرى
قد تظهر رسالة خطأ Stop (إيقاف) هذه أيضًا في برامج تشغيل محولات الفيديو التي لا تمثل جهازًا ماديًا. على سبيل المثال، يمكن أن تظهر رسالة خطأ Stop (إيقاف) هذه في برنامج تشغيل محول الفيديو الظاهري المستخدم من قِبل برنامج Symantec PCAnywhere. إذا كان برنامج PCAnywhere مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الذي ظهرت به رسالة الخطأ هذه، فقم بزيارة موقع شركة Symantec على الويب لمعرفة ما إذا كانت هناك إصلاحات متوفرة للإصدار الخاص بك من برنامج PCAnywhere.

منتجات الجهة الخارجية المذكورة في هذه المقالة تابعة لشركات مستقلة عن Microsoft. ولذلك، لا تقدم Microsoft أي ضمان، سواء ضمني أو صريح، بخصوص أداء أو كفاءة تلك المنتجات.

Error caused by a device driver

Thank you for submitting an error report.

Problem description

A device driver installed on your computer caused the problem; however, we cannot determine the precise cause. To troubleshoot the problem, please see Getting help.

Getting help

Depending on which situation is applicable to you, please do one of the following:

If you are running Windows Server 2003 you may experience crashes if you have adjusted the Hardware Acceleration setting. Microsoft recommends that you set the Hardware Acceleration setting to None for server systems. To check your Hardware Acceleration setting, go to the Advanced section of the display properties dialog box.
If you know the manufacturer of the device, contact the manufacturer's product support service for assistance.
If you don't know the driver's manufacturer and need help diagnosing and resolving this problem, contact your computer manufacturer's product support service.
Updated drivers might be available on the Microsoft Update website. At Microsoft Update, you can have your computer scanned and, if there are updated drivers available, Microsoft Update will offer a selection of drivers that you might be able to use. To learn more about updated drivers that might be available, visit Microsoft Update.
For information about Microsoft support options, visit Microsoft Product Support Services.
Additional Technical Information

Error Message: STOP 0x000000EA THREAD_STUCK_IN_DEVICE_DRIVER (Q293078

ملاحظه:
كرت الشاشه لدي من نوع انفيديا جي فورس6600 256 ميجابايت أشتريته قبل 5 شهور تقريبا...يعني جديد...
الرام 1 جيجا
عندي كاسبرسكاي آخر اصدار وابديت تلقائيا كل 3 ساعات...
اضافة لبرنامج الأدوير

ما الحل؟؟؟

myha
02-01-2006, 10:59 PM
عزيزي اولا السلام عليكم
ربما والله اعلم ان يكون لديك مشكله في البروسيسور وهي درجة الحرارة العاليه ولا علاقة لكارتة الفيجا او ما شابه من مكونات الجهاز بذلك ولكنها مشلة مبرد "cooler"ولا تحتاج منك كل هذا الانزعاج فما عليك الا ان تشتري هذا المبرد وتفك المروحه التي فوق البروسيسور وتضع هذه الماده البيضاء وتسمس الله وتقول افتح يا سمسم وبإذن الله سوف تحل المشكله .
الا اذا كانت تظهر لك شاشه زرقاء في نهاية التحميل وقتها كل ما عليك فعله هو فك كارتة الفيجا متنظيفها جيدا وتركيبها مره اخري وباقي الكارتات كذلك والرامات ايضا.
وربنا يسهلنا واياك الامور.
اخوك محمد يوسف حسين

ابوعيون جريئه
02-01-2006, 11:16 PM
أخوي محمد ...عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك في البدايه على تجاوبك السريع..
بالنسبه لحرارة البروسيسر فهي طبيعيه...ولا اعتقد ان لها علاقه بالمشكله خاصة وان المشكله نحدث فقط عند بدء تشغيل الجهاز......
علما أن الجهاز ماصار له عندي 5 شهور تقريبا...
وانا لقيت واحد يعاني من نفس مشكلتي تقريبا على هذا الموقع
http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=29051

ابوعيون جريئه
03-01-2006, 02:34 AM
وجدت في المشاغب من قريب هذه التداخلات و لم أذكر العنوان وإحتفظت بالمحتوى التالي لعله يرشدك الى ما تريد:

جهاز كمبيوتر ينطفئ لوحده !!!! ما الحل يا ترى ؟؟؟

السلام عليكم
جهاز كمبيوتر جديد ركبتهبنفسي لوحة ام من نوع Asrock معالج من نوع Sempron 2200+ رام بحجم 256 MB DDR
قرص صلب من نوع Maxtor 80 GB قمت بتنصيب Windows Xp Pro عندما اتصفح صفحات الانترنيت بواسطة
Internet Explorer تأتي رسالة خطأعبارة عن خطا في Explorer بعدها يطلب مني ارسال الخطا الى Windows ثم ينطفئالجهاز مباشرة بعد قبول الرسالة او رفضها ليعيد التشغيل احيانا لا يطفئالجهاز و يشتغل بدو ن مشاكل لمدة طويلة و لا يحدث هذا المشكل
و احيانا اخرى يظهرالخطا باستمرار يشغل بصفة عادية لمدة ربع ساعة و يعيد التشغيل ليعمل بصفة عادية ثمتظهر رسالة الخطا ثم ينطفئ و هكذا .... اعدت تنصيب النظام بدونفائدة غيرت الرام برام اخرى512 Mb غيرت القرص الصلب بواحد اخر
غيرت اسلاك IDE بواحدة جديدة غيرت اللوحة الام بواحدة جديدة من نفس النوع القطعةالوحيدة التي لم اغيرها هي البروسيسور لانني فقدت الفاتورة و بالتالي فقدت خدمةالضمانة في نضركم ما هو سبب انطفاء الجهاز و اعادة اشتغالهباستمرار؟
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

عفوا.. هل لك ان تصور الخطأ الذي يظهر معك؟بامكانكفحص الرام من هنا..
http://www.absba.org/vb/showthread.php?t=231736
الرجاءالدخول على الBios ثم استخراج حرارة الCPU من هناك.. اذا كانت فوق 45 درجة تكونهناك مشكلة.. تحتاج الى مبرد او مادة مبردة.. فأحيانا عند ارتفاع درجة حرارة الCPU تحدث تعليقات فجائية .. هذا وننتظر الرد منك..

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

اخي العزيزارجو منك اولا كتابة الخطأ الذي يظهر لك فيالمتصفح وهل حاولت تغير المتصفح بمتصفح ثان ؟ يعني بدل ما تستخدم انترنتاكسبلورر استخدم اوبرا مثلا للتجربه و حسب و من ثم اعتقد ان الخطا الذي يحدثهو خطأ برمجي يعني سوفت وير و ليس هارد وير يعني الاجزاء مالها دعوه .. انالما بيجيني كومبيوتر بيطفه لوحده فاول شي اذهب اليه هو cpu لاتفقد و غالبا ما تكونمروحة ال cpu عاطله ولهذا يطفه الكومبيوتر لكن انت تقول انه جديد ... اتمنىان اساعدك ولكن ارجو كتابة الخطا وشكرا اخوك محمد

=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

شكرا على اهتمامكم رسالة الخطأ ل اضعها لانني استعمل ويندوزفرنسي بالنسبة ل cpu فهو جديد و هو الوحيد الذي لم اغيره و مروحته تعمل بشكلسليم بالنسبة للرام فقد غيرتها بواحدة اخرى من جهاز اخر يعمل بصفةعادية اما بالنسبة للمتصفح فقد نصبت ايضا firefox و بقي نفسالمشكل اذا كان الخطأ من البرامج فاي برنامج مسؤول عن الخطأ؟ علما اننينصبت فقط
acrobat reader و office 2003 winrar java virtual machine
Logitech للويب كام

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

حتى لو كانت جديدة.. وكان المبرد يعمل بشكل جيد.. انا اتحدث عن تجربة مرت معيفعلا.. وكان المبرد يعمل بشكل جيد وبدون اي مشاكل.. وكان الحل فقط وضع المادةالمبردة فقط فوق الCPU.. لن تخسر شيء ان ألقيت نظرة على درجة حرارة الCPU..
(مجرد رأي ونصيحة)

أخي إذا كانت تتطلع رسالة خطأ ..... بعد ما يعيد التشغيل .... فالمشكلة من الويندوزحاول تصلحها بأحد برامج صيانةالنظام مثل : Systerac Xp tools... ماني متأكد من تهجأتها " أما إن كانت دون رسالة خطأ فالمشكلة هي تعارض أو تلف لأحدىالقطع" .....

انا اعتقد ان العيب من المودماو من فيرس مثلا في الجهاز نتيجه انك لم تغلقخدمه وندز ابديت (الفاشله )او ملف اسباي وير الخ..
الحل :لقطع الشكباليقين افصل النت ثم جرب افتح صفحه انتر نت اكسبلورر وان كنت انا افضلAvant Browser فلا وجه للمقارنه بين سهوله التعامل مع الاثنينالمهم افتح الصفحه وانتاوف لاين ؟ مارالت المشكله؟
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

اخي هل نصبت الرقعه الثانية للويندوز اكس بي ؟ وايضااليك هذا الامر وانشاء الله فيه الحلSFC /SCANNOWلاحظ ان هناكمسافة قبل الباك سلاشواتمنى ان تستخدم نسخة اخرى للويندوز اذا طلب منكذلك اذهب الى ابدأ > تشغيل> اكتب الامر واضغط انتر

=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اخي M^moon^^light^M سافحص درجة حرارة CPU و غدا انشاء الله اشتري العجينةالمبردة للتاكد من تبريد المعالج بصفةجيدة

أخي ياسر نتكل القطع سليمة لانني جربتها كلها على جهاز اخر و عملت بدون مشاكل الرامو القرص الصلب و كارت الشاشة و محرك الاسطوانات اما بالنسبة للمشكل لا اضنانه من النضام لانني نصبته اكثر من مرة على اقراص مختلفة و في كل مرة يضهر المشكلمما جعلني اشك في الهارد وير الخطا يضهر من الساعة الاولى بعد تنصيبالنضام لكني ساجرب البرنامج الذي نصحتني به
اخي gabour76 انا وراء روتر و ليسموديم لان جهازي عضو في شبكة محلية قمت بتنصيب برنامج للحماية وانا Off Line
فحصت الجهاز ببرنامج الحماية و بعدها اوصلت كابل Ethernet و مع ذلك ضهرالمشكل مما جعلني لا اشك ان السبب هو فيروس اوسباي
اخي المتدئقد سبق لي و انجربت العملية التي اشرت اليها دون جدوى

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=

السلام عليكم حقيقة المشكلة لها عدة أسباب فمن تلك الأسباب :
1 - السي دي روم إذا كان تالف أو هناك تعارض يسبب هذه المشكلة .
2 - جنابرالمذربود الرجاء التأكد منها مع الدليل الخاص بها .
3 - الرام وحبذا لو كان البص 333 .
4 - أثناء تحميل تعاريف الجهاز الرجاء جعل تعريف كرت الشاشة آخر تعريف .
5 - التأكد بأن السي دي له كيبل خاص به وكذلك الهاردسك .
6 - الفلوبي دسك .
7 - الفاكس مود .
ولعلاج بعض هذه المشاكل الرجاء فصل كيبل السي دي روموكذلك الفلوبي دسك وإن كان هناك سي دي رايتر والبقاء على كيبل الهادرسك وكذلك إبعادالمودم فاكس ثم جرب .

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

اخي sd545 لقد جربت كل هذا من قبل فهل من اقتراحات اخرى؟؟؟؟

=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

بالاضافه الى ما تقدم به الاخوه ما قصروا اكيد عندك حالة تعارض باعطيك راي ولو انه يحتاج الى شوية صبر انت قلت انك قمت بتجميع الجهااز تاكد من الكتالوج الي مع الماذربورد قد تكون هناك نقطه غفلت عنها ............... مجرد تخمين قم بتجريب كل قطعه في الجهاز الذي قمت بتركيبه في جهاز اخر يعني الهارد تجربه في جهاز اخر والكروت ايضا والرامات ولو يكون جهاز يملك نفس الماذربورد الي عندك بالطريقه هذه اعتقد بتوصل للمشكله اذا كانت من الهاردوير اذا كل شئ سليم بيكون عندك الخلل او التعارض من السوفتوير ايضا قم بعمل نفس الكلام قم بحذف التعريفات على واحد واحد وقم بتشغيل الجهاز قم ايضا بحذف البرامج الى ان توصل للحل والله يعينك
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

وأما عن وجهة نظري:
و في نظري لو تحمل هذا لبرنامج Checkit Diagnostic الذي يمكنك من فحص جميعالمعدات أي القطع,

http://pickup.mofile.net/53153056834193675391

فإن لم يكن أي عطب أو خلل فهذا يعني أن المشكلة في البرامج أو برامج
الإختراق ومنها الفيروسات و الله أعلم.

ابوعيون جريئه
03-01-2006, 02:56 AM
فحصت قطع الهاردوير وكانت كلها سليمه ولايوجد اي خلل فيها...!!
حرارة المعالج طبيعيه...
يعني الخلل في النظام....
لكن كيف اقدر اصلح الخلل بدون فورمات؟
هل اضطر الى استخدام نقطة استعادة النظام كخيار أخير؟؟
أم سوف استطيع ان اصلح الخلل بأقل الخسائر؟
هذا ماسوف نشاهده في الحلقة القادمه...:smile:
للمشاركه اتصل على الرقم:
http://vb.vip600.com/showthread.php?t=74652:bigthumup :bigthumup :bigthumup

hosine_eg
03-01-2006, 01:52 PM
يا اخى ايه كل المعلومات الجبارة دى انت شاغل نفسك جامد وبتجيب معلومات جامده وكتيرة زياده عن اللازم كل ما عليك عمله هو تغيير البارو سبلاى بتاع الكيسه فقط وستحل جميع مشاكلك

ابوعيون جريئه
03-01-2006, 03:45 PM
hosine_eg/ شايف كذا؟؟!! :)
طيب انت عارف البرنامج لازم نخليه يبقى اطول وقت ممكن عشان الاعلانات التجاريه ورسائل sms:)

على فكره وش احسن باور سبلاي متوفر في السوق؟

ابوعيون جريئه
10-01-2006, 12:45 AM
للأسف المشكله ماصارت من البور سبلاي...
أنا غيرت الباور سبلاي مرتين...
ركبت باور سبلاي ماركه قيمته 200 ريال..يعطي 400 واط...ومانفع..
ركبت باور سبلاي ثاني نفس النوعيه القديمه الي كانت في جهازي وكانت ماشيه معاي تمام مدة 4 شهور تقريبا ويعطي 500 واط ...ومانفع..!!:angry2:
وش الحل ياشباب...؟؟!!
هل فيه احد عانى من نفس المشكله ان جهازه يعمل ريستارت وقدر يحدد نوعية المشكله؟
أتمنى المشاركه...خلونا نستفيد من خبرات بعض:)

ابوعيون جريئه
10-01-2006, 11:38 AM
حدثت كرت الشاشه...بآخر تعريف...
وابطأت تسارع الكرت...عن طريق التحكم بالأجهزه...والمشكله لازالت موجوده...

لا زال صدى سؤالي يتكرر ...هل مر أحد بنفس المشكله؟

ktss61
10-01-2006, 12:01 PM
اعتقد انه فايروس اسمه worm Blaster Dcom-RPC وهو اختصاصه عملية اعادة تشغيل الجهاز.....حيث يأخذ ملف اسمه Msblast.exe ويضعه على القيمةالتالية في الريجيستري:
HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Wi ndows\CurrentVersion\Run
حيث يتم تشغيل الملف المحمول كل مرة يقلع فيها الجهاز...
لحمايتك من المشكلة ثبت هذا الباتش:
http://download.microsoft.com/download/d/7/9/d79802a1-909a-4806-8bfc-43254bd0cd8c/WindowsXP-KB823980-x86-FRA.exe
واغلق البورتات رقم 135 و 139 و 445 وحدث برامج المضادة للفيروسات
وللتنظيف جهازك استعمل هذه الاداة من سيمانتيك:
http://securityresponse.symantec.com/avcenter/venc/data/w32.blaster.worm.removal.tool.html

عفوا نسيت ان اضع الاداة

ابوعيون جريئه
12-01-2006, 04:40 AM
أخوي الغالي ktss61
أشكرك جزيل الشكر على مشاركتك القيمه ..ولكنها للأسف جاءت في وقت متأخر
لأني قمت بحل أخير وجذري وهو استعادة النظام...ونجحت العمليه :)
ولكن بعد مرمطه...:(
صحيح انا الان منحاس وأنا رتيب ملفاتي لكن أخيرا قضيت على المشكله الي أرقتني كثير....
عموما المشكله ماصارت من الباور سبلاي ولاشي ...!!
هي اما من فايروس اوبرنامج اصاب جهازي بخلل...
مشكور مره ثانيه واتمنى ان يستفيد الآخرين من مشكلتي

saa1aad
31-01-2006, 02:46 PM
الاخ العزيز انا عندى نفس المشكلة ياريت تقدر تشرح لى الحل
لكم الشكر مقدما