PDA

عرض الاصدار الكامل : مشكلة إنطفاء الجهاز فجأة ، مالحل؟

أبو مُليكه
12-05-2006, 01:05 AM
عندي عدة مشاكل في جهازي وهي كالتالي :

1- أن أول ما أشغل الجهاز يطلب مني أن إضغط F1 وإذا ضغطته بدأ بالتشغيل .. كيف أحل هذه المشكلة .
2- أنه وأنا أعمل ينطفأ فجأة دون أي سبب .. وأحياناً بعد ما أقطع الأتصال بالنت .
3- فترة الظهر الإتصال بالنت صعب .. ودائما تاتيني رسالة بالخطأ 721 فهل السبب جهازي أم زحمة النت ...
ارجو المساعدة ..

FSOLY
13-05-2006, 12:58 PM
f1 هاذي يمكن علشان انت مركب هارديسك اضافي ادخل على البايوس و احفض الأعدادات الجديده و خلاص

اما انه يطفى تلقائي هاذا يمكن تعارض مع المودم صورلي الشاشه في ادارة الأجهزه

اما بالنسبه للخطئ برضو من التعارض او التعريف فيه شي احذف التعريف و نزله مره ثانيه

blue@tooth
13-05-2006, 03:49 PM
المشكلة 2
يمكن عندك المذر بورد محترق!
لانها نفس المشكلة عند ولد عمتي ولا ازيد الشعر بيت اذا رفع سماعة التلفون اشتغل الجهاز مع انه ماله دخل!!!(طبعا اذا كان الكمبيوتر طافي و مازل مشبوك بالكهرب وسلك التلفون مشبوك بالكمبيوتر)

أبو مُليكه
13-05-2006, 05:29 PM
أخي : Fsoly / أحسنت .. نعم أنا مركب هاردسك إضافي .. ولكنك قلت : ادخل على البايوس و احفض الأعدادات الجديده و خلاص؟؟ تراني مافهمت شي .. أتمنى شرحها إما بالصور ..أو بالخطوة حبه حبه .. وشكراً على مساعدتك لي .. وأسأل الله أن يحقق أمانيك ؟؟
وبالنسبة لتصوير الشاشه فلم أفهم قصدك .. وكيف أصورها . وكيف أدخلها في المنتدى حتى تراها...
وبالنسبة لحذف التعريف .. أيضاً // لا أعرف كيف أنزله مرة ثانية إذا حذفته .. أرجو التفصيل إن كان ما عليك تعب ....

أبو مُليكه
13-05-2006, 05:45 PM
أخي: blue@tooth
أنا أطفي الجهاز تماماً . وأفصله عن الكهرباء ..
وأتمنى لك حياة طيبة ...

بهنق
14-05-2006, 04:53 PM
بالنسبة لي F1 هذا طبعاً تسوي لها أعدادت من لوحة البيوس

المشكلة أنه يطفي فجاة فتكون اكثر من مشكله:
الاحتمال الاول يمكن يكون النظام غير صالح مثل مضروب بفايروس او ان ملفات النظام تالفه
الاحتمال الثاني : من المحتمل أن تكون من لوحة الام الماذر بود .

بالنسبة للاتصال في وقت الظهيره
فهذا أمر طبيعي من ضغط الشبكة
واعرف أن مادام جهازك يتصل بالبنت فهذا يعني أن المود عندك جيد

والله اعلم

اخوووكم
بهنق

أبو مُليكه
15-05-2006, 09:57 PM
أخي بهنق قد أتفقت مع أخي Fsoly .. في مسألة البيوس والإعدادات .. وما زلت أنتظر منكم طريقة عمل الإعدادات ........

الإسراع في الرد ... جزاكم الله خيرا...

أبومليكه ....

ام حوراء
17-05-2006, 03:54 PM
سلام اني مشكلتي انا جهازي ينطفي اذا اعمل له سكين بعد مرور 60% من عملة المسح ينطفي الجهاز

أبو مُليكه
18-05-2006, 12:29 AM
أخي المشرف على منتدى الكمبوتر والنت ... أسرع فلقد أصبح الجميع يسأل عن سبب إنطفاء الجهاز
وكيفية إصلاحه ....

أخواني بالمنتدى ... هل من منقذ لنا في هذه المشكلة ..

palestinian_kid
18-05-2006, 01:38 AM
سلام :

اخي بالنسبة لعملية الدخول الى البايوس سهلة ... فقط اضغط على زر Delete ... سوف تتدخل البايوس ..

كيف حتى اعرف او اخلي الكمبيوتر يقلع طبيعي ... هناك عدة احتمالات حسب البايوس لكل جهاز :

يوجد خيار يقول ( Auto detect ) او ملاحظة اتوماتيكية ... وهذه للهارد الثاني حتى يتعرف عليه كقرص slave ..

طيب .. عندما تدخل ترى primary وو slave >>> هذان يأتيان في الاول .. وهناك ايضاً

scoundry primary and secondry slave ... المطلوب ان يكونا في اعلى اللائحة ... فقط كل ما عليك ان تضعها auto فقط ... ولا تضعها user >> .. بعد ذلك اضغط على f10 كيف تحفظ ما عملته ... ثم انتر

=====================

السؤال القاني :

احتمال ان يكون المبرد الذي لديك لا يعمل بكفائة ... وهذا يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة المعالجة ... فينطفئ الجهاز او يعيد تشغيل نفسه ...

واحتمال ان تكون الذاكرة العشوائية فيها فايروس بلاستر الذي ينشط كل فترة ... ويؤدي ذلك الى اطفاء الجهاز فقط ... او تظهر رسالة بأن الجهاز بعد دقيقة سوف ينطفئ ...

==================================

قطع الاتصال وصعوبة الاتصال بالنت ..

اولا شيء تاكد من ان المودم معرف تعريف صحيح ، ولا ينقصه شئ ، تأكد من ان القطع الاخرى مثل كرت الصوت معرف ولا فيه مشاكل ... اذا كان نوعيته creative طبعاً كرت الصوت ، يؤدي الى بطلان عمل المودم لأنو غير متفق مع شركة مايكروسوفت ...

هناك احتمالات كثيرة ... كل ذلك في باب الاحتمال ...

زخمة النت ممكن تكون سبب كمان بالنسبة لعدم الاتصال لفترة ..
================================

يلا خبرنا شو عندك بعد

سلام :hey:

palestinian_kid
18-05-2006, 01:42 AM
سلام :

الاخت ام حوراء ، تأكدي من ان برنامج الانتي فايروس قوي ، ومحدث ،

ايضاً تأكدي من ان الذاكرة العشوائية كافية لتحمل السكان

تكثر المشاكل في مضاد الفايروسات ( نورتن اللعين ) .. هذا احتمال ان يكون برنامج الانتي فايروس الذي لديك

واحتمال ان يكون فايروس بلاستر في الذاكرة العشوائية ( ram ) ... وهذا يؤكدي الى بطلان عمل الذاكرة بشكل كامل ...

سلام

أبو مُليكه
18-05-2006, 08:22 PM
يقول:: أخي goldman

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبه للفقره الأولى, هذه لازم تغير إعدادات BIOS فيظهر لي أن الجهاز عندما يشتغل يبدأ بعملية الـ BOOT من الموقع الخطأ... فمثلا إذا كان عندك هارد ديسك عطلان وكان أيضا هو الخيار الأول الذي بيدأ به الكمبيوتر بتحميل إعداداته (BOOT) فالجهاز لن يستطيع أن يشتغل ويطلب منك الضغط على F1 وذلك لكي يأخذ الخيار الثاني في Boot.
الحل
1- لازم تعرف إسم هارد ديسك الأساسي
2- قم بعملية Restart
3- إضغط على F11 قبل ما يبدأ بتحميل ( ذلك لكي تدخل على إعدادات الـ BIOS)
في إعدادات الـ BIOS:-
Boot ---> Boot Device Priority ---> 1st Boot Device

1st Boot Device :- ضع الـ Floppy Disk
2nd Boot Device:- ضع هنا الهارد ديسك الأساسي
3rd Boot Device:- ضع هنا المشغل الأقراص CD or DVD
هذا والله أعلم

أما بالنسبه للفقره الثانيه
فهذا إحتمال كبير يكون الهارد ديسك الإضافي عطلان ( 90% )
ما عليك إلا أن تفصله وجرب... إذا ما عاد الجهاز فهو فعلا عطلان....
والله أعلم

للفقرة الأخيرة
هذا يحدث عند أغلب الناس ... لان تكون الشبكه عليه ضغط كبير من كثر المستخدمين..

أبو مُليكه
19-05-2006, 12:03 AM
أخي goldman قد إختلف كلامك عن كلام palestinian_kid

فكيف أوفق بين كلامكما ..//

ولكن دعوني أفيدكما بشيء :

عندما أفتح الجهاز / أجد هذا المكتوب :
Del:Setup F8:Boot Menu F12:Network boot
Pri Slave Drive-AtAplincompatible
Press F1 Resume

فإذا ضغطتُ Del تتحول إلى Go->setup
وإذا ضغطتُ F8 تتحول إلى Go->Boot Menu
وإذا ضغطتُ F12 تتحول إلى Boot->Network

goldman
19-05-2006, 02:35 AM
ما عليك يا أخي إلا أن تفتح جهازك ( طبعا بعد ما تطفيه) وإفصل الأسلاك التي مشبكه بالهارد يسك الإضافي. بعدها شغل كمبيوترك وإن شا الله المشكله تكون إنحلت....
أنا أتوقع أن مشكلة الإعادة و الـf1 بسبب أن الهارد ديسك الإضافي عطلان....

هذا والله أعلم

ملاحظه :-
يجب أن تعرف وين محل الهارد ديسك الإضافي, فإنتبه لا تفصل الهارد ديسك الأساسي ( كأنك يا زيد ما غزيت ). وحاول أيضا أن تحفظ الأسلاك التي فصلتها, لكي تعيد تركيبها في حالة أنه لم يكن الهارد ديسك الإضافي عطلان.

وصلى الله على نبينا محمد وسلم

goldman
19-05-2006, 02:43 AM
أخي عندي سؤال ...
هل تسمع صوت صافره ( صافرات ) عندما تقوم بتشغيل الجهاز؟
وإذا كنت تسمعها فكم عددها؟

palestinian_kid
20-05-2006, 02:32 AM
سلام :

اخي ، هل انت متأكد من ان الهارد الثاني او slave موصول كإنه slave تأكد من ان الجنبر في مكانه اي في موضع slave ...

الجنبر قطع صغيرة من البلاستيك يوجد داخلها موصل نحاس ، هذا الجنبر يفصل ما بين ال slave و ال primary

على كل حال .. حاول ان تتأكد من عمل الجنبر ..

سلام

cupidpal
20-05-2006, 07:37 PM
يعني الشباب اعطو حل صحيح جداً ، لكن ارجو منك فحص سرعة ال cpu و ضبط اعداداتها في برنامج bios قبل تشغيل الوندوز لذلك قد تحتاج الى فتح الجهاز لقراءة سرعة ال cpu و من ثم الضغط على DEL عند تشغيل الجهاز للدخول الى برنامج اعداد ال Bios ، طبعاً قبل الخروج من برنامج ال Bios يجب ان تحفظ الاعدادات بعد ضبط سرعة ال cpu وبذلك تتخلص من مشكلة الضغط على F1 عند بداية تشغيل الكمبيوتر.

تحياتي

أبو مُليكه
21-05-2006, 11:22 PM
رسالة للجميع وهم الذين قاموا مشكورين بالرد على موضوعي .....

فلقد قمت بفكرة نزع الأسلاك ولم يرجع الجهاز ،،، ففقدت الاتصال بالمنتدى يومين ..
والان عدت وقد قام أحد أصدقائي بفحص إعدادات البيوس ووجدتها أنها بحالة جيدة وأنها فقط تحتاج إلى تغيير بسيط فيها ...
ولقد تم كل شيء بنجاح ...

شكرا ..